الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*50٪‏ من قيمة التذكرة غرامة للمخالفين .. تشغيل أكشاك بيع التذاكر فى محطة مصر لمنع التهرب

المصدر: جريدة الاهرام 15/12/2015

كتب ـ هانى عمارة :

قال أحمد إبراهيم المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل إن هيئة السكك الحديد بدأت فى بيع تذاكر القطارات من خلال شبابيك التذاكر التى أقامتها فى الصالة الرئيسية لمحطة مصر، وان هذا يأتى فى إطار الخطوات الصارمة التى يتخذها د. سعد الجيوشى وزير النقل حفاظا على الايرادات ولوقف نزيف الخسائر التى وصلت إلى 36 مليار جنيه.

ومن جانبه، أضاف المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية أن الهيئة أقامت 30 "كشك" بيع تذاكر فى المحطات الرئيسية ووضع بوابات على مداخل الأرصفة لمنع دخول أى راكب إلا بعد سداد قيمة التذكرة، وان هناك محصلين عند كل بوابة تحكم لتحصيل قيمة التذكرة لمن لا يسددها على الشباك ومن يركب القطار بعد كل ذلك دون دفع قيمة التذكرة سوف يفرض عليه غرامة 50 % زيادة على قيمتها

وأضاف حامد أن انشاء محكمة للنقل فى مبنى السكة الحديد سوف  يساعد على إعادة الانضباط ومنع التهرب من سداد قيمة التذكرة والحد من سرقة مستلزمات السكة الحديد خاصة ان الأحكام ضد المخالفين سوف تصدر  سريعا وتكون رادعة.  

وأضاف المتحدث الرسمى أن السكة الحديد أيضا قامت بإنشاء مكاتب جديدة لخدمة العملاء وشاشات الكترونية لبيان المقاعد الخالية فى كل قطار وذلك لمنع بيع التذاكر فى السوق السوداء.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع